الرئيسيةالصفحة الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المشوار الفنى للفنان حماده هلال+صور حفل زفافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dalia



عدد المساهمات : 145
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: المشوار الفنى للفنان حماده هلال+صور حفل زفافه   الإثنين يونيو 28, 2010 10:25 am




في عام 1997 كان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذى عرف بـ حماده هلال ، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عدداً من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه في عام 1997 كان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذى عرف بـ حماده هلال ، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عدداً من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه ، ودخلت موهبته بورصة التوقعات ما بين مؤكد لانتهائه فنياً مع تغيرات الصوت الضرورية عند اكتمال نضجه وما بين موقنين بانه موهبة ستستمر وتحقق النجاح.

وفاز الفريق الثاني فبهدوء شديد وبصبر اصدر حمادة هلال اكثر من أربعة ألبومات ناجحة آخرها الألبوم الذي أصدره عقب شهر رمضان الماضى ( بخاف) والذي مازال يتربع حاليا على قائمة اكبر المبيعات في مصر.ومع بداية هذا العام فاز بجائزة أحسن مطرب في اكبر استفتاء تم إجراؤه في تونس لعام 2002 وتسلم الجائزة من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

ويقول حمادة عن نفسه (أنا من بدايتي وكان عمري 16 عاماً اقدم الأغنية الحزينة الدرامية وهى التي صنعت لي تميزي وأشعر معها بالصدق وأنا أحب هذا اللون من الغناء. حتى أنني عندما تلقيت هجوماً بسبب ذلك صمدت بقوة وواصلت تقديم هذه الأغنية، وحدث أنني تنازلت عن هذا اللون تحت ضغط الشركة المنتجة فى البوم (دار الزمان) إلا انه رغم النجاح الكبير الذي حققه فإنه لم يرضين على المستوى الشخصي. وأنا لا أجد نفسي في الأغنية السريعة وأرى أن ما أقدمه من أغاني يرتبط بالواقع ولا يفقد بريقه أبدا لأن المزاج المصري يميل لهذا الطابع من الغناء).

وخلال عام 2003 حصل علي جائزة سفير الشباب من وزارة الشباب والرياضة بحضور الوزير علي الدين هلال لغنائه في العديد من الحفلات التي ضمت تجمعات شبابية وصلت 70 ألف شاب في إحدى الحفلات ، كما قام بالتمثيل في مسلسل (بدارة ) مع معالي زايد وخالد زكي والمنتصر بالله





منذ بداية رحلته علي طريق النغم، والمطرب حمادة هلال يحرص علي تقديم أغنيات الشجن والدموع.. حتي قيل إنه مطرب 'القلب الحزين' و'العاشق المشتاق'.. غني 'الأيام' بعد فشله في أول قصة حب.. وقدم 'الدموع' في محاولة منه لتحقيق النجاح.. وهو يرفض دخول عالم السينما في الفترة الحالية ويبحث عن أسلوبه الخاص.
قلت له: لماذا نشعر دائما بالحزن والشجن والألم في كلمات ونغمات أغانيك التي تقدمها؟
¬ بدايتي الفنية كانت في عام 97 عندما قدمت ألبومي الأول 'الأيام' الذي حمل العديد من الأغاني الحزينة.. يومها هاجمني البعض متسائلين كيف أقدم هذا النوع من الأغاني وأنا في السابعة عشرة من عمري.. إلا أنني رفضت كل ما قيل بعد أن حقق الشريط نجاحا كبيرا.. حتي عندما قدمت أغنية 'إسألوني' قدمتها بأحاسيسي لأنني أحب هذا اللون من الغناء.. بعد ذلك زاد الكلام عن الأسلوب الغنائي الذي أسير عليه وطالبتني الشركة المنتجة لألبوماتي الغنائية بأن أقدم الأغاني السريعة حتي يمكنني العمل في الحفلات فلا يعقل أن أقدم الأغاني الحزينة في الحفلات والأفراح.. وبالفعل اقتنعت بالفكرة وقدمت في ألبومي التالي 'دار الزمان' مجموعة من الأغاني لم أكن أحب أن أقدمها.. ولا أنكر أن الألبوم كان جميلا إلا أنني لم أكن راضيا عنه لذلك رجعت مؤخرا من خلال البومي الأخير 'دموع' لتقديم ما أحبه وزادت مساحة أغاني الشجن والدراما لأنني علي يقين بأن هذا النوع من الأغاني لن يفقد بريقه أبدا والناس تعشقه فالمزاج المصري يحب ذلك.
ويضيف حمادة هلال: أذكر أنهم حاولوا أن يجبروني علي أسلوب زميلي المطرب حكيم وهذا الأمر أصابني بالضيق الشديد لأنني كنت أفضل أن يكون لي شكلي ولوني الخاص. كما أن الفنان حكيم نجح بقوة في هذا اللون ومن غير المعقول أن أقدم نفس اللون الذي يقدمه.. من هنا فضلت الابتعاد عن الأسلوب الغنائي الخاص بالمطرب حكيم أو أي أسلوب خاص بأي مطرب زميل.
أفهم من ذلك أنك ترفض أسلوب حكيم الغنائي؟
¬ أنا لا أرفض أسلوب حكيم بل أرفض أن يكون حمادة هلال نسخة أخري من حكيم علي أساس أن حكيم حقق نجاحا كبيرا وهو مطرب رائع وأغانيه جميلة.. إلا أن أسلوبه لا يناسبني.. ومن الممكن أن أقدم أغاني مبهجة لكن بأسلوبي الخاص حتي لا أقع في دوامة التقليد.





الحب يفشل دائما
لكنك في ألبوم 'دار الزمان' قدمت مجموعة من الأغاني الصاخبة؟
¬ اضطررت لذلك فالشركة المنتجة تريد ضمان ربحها.. لذلك طلبت مني أن أقدم مجموعة من الأغاني الصاخبة وأذكر أنني قمت وقتها بعمل مزج بين الكلمات الدرامية والألحان الصاخبة وحدث ذلك علي سبيل المثال في أغنية 'تيجي منك' التي حققت نجاحا كبيرا.. واعترف أن هذه الأغاني أفادتني كثيرا في عملي إلا أنني أفضل تقديم الأغاني الحزينة.
ألا تخشي أن تقيد نفسك مبكرا في نموذج يمل الناس منه سريعا؟
¬ بعد تفكير طويل قال: بصراحة هذا الموضوع يشغل تفكيري باستمرار.. إلا أنني علي يقين بأن الاختيار السليم هو مفتاح النجاح.. فلو نجحت في التنويع والتجديد لن يمل الناس مما أقدمه من أغان درامية شجية.
هل تجد نفسك في مثل هذا اللون من الغناء الحزين؟
¬ نعم أجد نفسي أكثر في أغاني الدراما والشجن وأشعر بأنني أعبر عن مواقف الحب المختلفة ولا يعقل أن أظل أغني عن الحب الوردي لأن هذا لا يحدث مع كل حالات الحب. وأقصد بذلك أن الحب ليس كله أحلام وردية فقد تحدث مشاكل.. وانظر حولك ستجد أن هناك القليل من قصص الحب الجميلة التي تنتهي نهاية سعيدة وهناك الكثير من قصص الحب تفشل وتكتب لها النهاية الحزينة.. وللتوضيح أؤكد أنني أقدم الأغاني المبهجة السعيدة إلا أن الناس تعتقد أنني أقدم الأغاني الحزينة علي أساس أن معظم الأعمال التي صورتها بطريقة 'الفيديو كليب' هي أغان حزينة.. علي العموم الجمهور يحب هذا النوع من الغناء وأنا أصور الأغاني التي أحبها الناس وكان آخرها أغنية 'دموع' لأنني علي يقين بأن بناء قاعدة جماهيرية مسألة تتطلب جهدا ووقتا.. وأري أن الاستمرار في أداء الأغاني الجيدة بشكل محترم أمر يساهم في انتشار الفنان واتساع قاعدة جمهوره.. لذلك تجدني أحلم بالوصول إلي مرحلة واسعة من الانتشار والفوز بحب الجمهور وتقديره عن طريق تحقيق هويتي الفنية الخاصة.
معظم أغانيك يغلب عليها طابع الحزن والغدر.. هل عشت قصة حب لم تكتمل؟

























ولكم منى ارق الأمنيات وجزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed khalifa
المديــــــــــ( العام )ـــــــــــر
المديــــــــــ( العام )ـــــــــــر
avatar

عدد المساهمات : 602
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 18/01/2009
العمر : 26
الموقع : مصر - الأسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: المشوار الفنى للفنان حماده هلال+صور حفل زفافه   الأربعاء يونيو 30, 2010 12:02 am

مجهود رائع منك يا داليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://makersoffuture.yoo7.com
 
المشوار الفنى للفنان حماده هلال+صور حفل زفافه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صناع المستقبل :: المنتدي الموسيقي :: صور النجوم-
انتقل الى: